{قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57)}{على بَيِّنَةٍ} أي على أمر بيِّن من معرفة ربي والهاء في بينة للمبالغة أو للتأنيث {وَكَذَّبْتُم بِهِ} الضمير عائد على الرب أو على البينة {مَا عِندِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ} أي العذاب الذي طلبوه في قولهم: فأمطر علينا حجارة من السماء، وقيل: الآيات التي اقترحوها والأول أظهر {يَقُصُّ الحق} من القصص وقرئ يقضي بالضاد المعجمة من القضاء وهو أرجح لقوله: {وَهُوَ خَيْرُ الفاصلين} أي الحاكمين.